دعاء طرد الوزغ من المنزل

دعاء طرد الوزغ من المنزل

يعتبر الوزغ من أكثر الأشياء الضارة التي تسبب الفزع لأهل المنزل، وبالأخص إن كان يعيش عدد كبير منها دون أن يدري أهل المنزل، وفي حقيقة الأمر يمكن التخلص منها ببعض المبيدات التي يتم رشها بحيث يجد أهل البيت النتيجة في وقت قياسي.

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تحفظ منزلي من الشرور، اللهم أبعد عنه الضر، اللهم ساعدني على طرد هذا الكائن المؤذي الذي تتقزز منه النفس.

دعاء طرد الوزغ من المنزل

يفضل الوزغ العيش في البيوت التي لا يتم تنظيفها لفترات طويلة، حيث يستوطن المكان ويضع بيضه ويتكاثر بأعداد كبيرة في تلك المناطق، وتعتبر النظافة من أكثر الأشياء التي تعمل على طرده من المنزل، ويتعين على أي شخص وجد أحد تلك الزواحف أن يقتلها مباشرة ولا يتركها تعيش، ويمكن التضرع لله من أجل طرد الوزغ بقول التالي:

اللهم يا سامع الدعاء يا من تقول للشيء كن فيكون، اللهم ساعدني على التخلص من الوزغ، وارزقني الراحة والطمأنينة في منزلي، اللهم اصرف عني هوام الأرض وكل شيء مؤذي أرق نومي.

اللهم يا مالك الملك يا من بيده تغيير الحال اصرف عن منزلي الوزغ بما شئت وكيفما شئت، اللهم أبعده عن الملابس وعن الطعام وعن الأطفال الصغار وارزقنا راحة البال يا رحمن.

اللهم إني أستودعك منزلي فاحفظه لي وأنت خير الحافظين، اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع اصرف عن منزلي الوزغ وكل هوام الأرض، اللهم ارزقنا الطمأنينة يا أرحم الراحمين يا رحمن.

دعاء طرد الوزغ من المنزل

دعاء طرد الوزغ خارج البيت

يشعر الفرد بالسوء وعدم النظافة حينما يجد أي نوع من أنواع الحشرات منتشرة في المنزل، وفي حقيقة الأمر يمكن التخلص من هذا الأمر باللجوء للمواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من تلك الزواحف، بالإضافة إلى التضرع إلى الله سبحانه وتعالى وكثرة الدعاء له وأفضل دعاء لطرد الوزغ ما يلي:

أسألك يا رب العباد أن تضع منزلي في ودائعك، اللهم إني أعوذ بك من كل شر أجده، اللهم إني أعوذ بك من كل أمر أحذره، اللهم احفظ لي منزلي من شر المخلوقات.

أسألك اللهم باسمك العظيم الأعظم الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، أن تحفظ لي منزلي وأن تبعد عني هوام الأرض اللهم اجعل لي فيه الأمانة والسرور.

أسألك يا الله أن تقيني شر نفسي وشر كل ذي شر، اللهم أبعد عني هوام الأرض واحفظني وأنت خير الحافظين، اللهم يسر لي سبيل السعادة واهدني إلى الصراط المستقيم.

اللهم إني أسألك بعظيم قدرتك فكن لي معينًا في كل شيء، اللهم اصرف عن منزلي ما يقلق راحتي وأنت خير الحافظين، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض وأذهب عني الحزن.

دعاء طرد الوزغ من المنزل

اطلع على: تجربتي مع بخور الحرمل لطرد الحسد والسحر

دعاء طرد الوزغ مكتوب

تختبئ الزواحف والحشرات في المناطق المفتوحة من أجزاء المنزل، وبالأخص في المناور والأماكن التي لا تصل إليها يد الإنسان، ومن الجيد أن يقوم أهل البيت برش المنزل من فترة لأخرى من أجل التخلص من كل الحشرات المختبئة في الأماكن الضيقة، ويعتبر الوزغ أشهرها، ويمكن الدعاء من أجل طرده كالتالي:

  • أسألك يا من بيده تغيير الحال ان تغير حالنا إلى أحسن حال، اللهم احفظ لنا منزلنا من الحشرات والهوام ومن كل شيء ضار، اللهم كن لنا معينا وأجرنا من كل شر.
  • اللهم دبر لي حالي فإني لا أحسن التدبير، اللهم أجرني من شر المخلوقات واحفظ لي منزلي من السوء، اللهم اجعل لي نصيبًا من راحة البال واصرف عنا الهوام والحشرات.
  • يا رب إني لا أطيق وجود الحشرات في المنزل، اللهم اصرف عن بيتي مس الضر وارزقني حسن الحياة، اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع اجعل منزلي الحبيب في ودائعك.
  • اللهم اجعل لنا نصيبا من كل خير قسمته لعبادك، اللهم اكتب لنا السعادة وأبعد عنا الهم والحزن، يارب اصرف عني الحشرات والوزغ وكل شيء ضار يا رحمن.

اطلع على: نص دعاء سورة يس مكتوب لقضاء الحوائج والزواج والرزق

دعاء طرد الوزغ مستجاب

يتعين على أي شخص اكتشف وجود وزغ في بيته أن يقوم بالسعي التخلص منه تمامًا باستخدام الوسائل التي تساعد على ذلك، وفي الواقع قد يقوم الشخص بتجربة كل الأشياء الطبيعية ولكن دون جدوى، لذا عليه أن يتجه إلى الله سبحانه وتعالى ويدعوه كثيرا أن ييسر له طرد الوزغ كالتالي:

  • اللهم لا تجعل للوزغ مكانا في بيتي واحفظه من السوء، اللهم اصرف عنه كل أمر مؤذي، اللهم اجعل بيتي هادئا مطمئنا وارزقني الرزق الحلال يا لطيف بالعباد.
  • اللهم أكرمني بلطفك وارزقني الأمان، اللهم يسرني للخير، يا واسع المغفرة وسع لي في رزقي، يارب لا تجعل للوزغ سبيل إلى حياتي، واجعل بيتي نظيفًا من الحشرات.
  • اللهم إني أعوز بك من شر السحر والحسد، اللهم أعزني ولا تزلني وأبعد عني مس الضر وضيق الصدر، اللهم استجب لي دعائي ويسرني للخير يا قادرًا على تغير الحال.
  • اللهم ارزقني الاستقرار ويسرني للخير وعجل لي بالفرج، يارب هبني الطمأنينة واصرف عني الوزغ وكل الحشرات الضارة.

اطلع على: دعاء لراحة البال وعدم التفكير مجرب

طرق فعالة لطرد الوزغ

يفضل قول دعاء طرد الوزغ من المنزل حتي يخرج من البيت بسرعة وفي الواقع هناك طرق فعاله تساعد على طرده وهي كالتالي:

قشر البيض

  • يساهم قشر البيض في التخلص من الوزغ، ومن الجيد وضعه في أنحاء الغرفة والزوايا التي يظهر فيها لأنه لن يتحمل رائحها.

النفتالين

  • يساهم النفتالين في الفتك بالوزغ، بالإضافة إلى ذلك يتصدى لمختلف الحشرات الزاحفة، ومن الجيد وضعه بعيدًا عن الأطفال لأنه سام جدًا.

الفلفل

  • يمكن استخدام الفلفل الحار من أجل التخلص من الوزغ، ويكون ذلك بطحنه ورشه بالقرب من النوافذ وأي مناطق يدخل منها الوزغ.

الثوم

  • يعتبر الثوم من أكثر العناصر التي تساعد على التخلص من الوزغ، لأن له رائحة قوية تعمل على طرده تمامًا من المنزل.

إغلاق